الرئيسية
أصول علم التنجيم
المواليد بالتنجيم العصري
المواليد عند القدماء
المسائل
الإختيارات
هيئة المقارنة
التوقعات بالتنجيم العصري
التوقعات عند القدماء
التنجيم الدولي العصري
التنجيم الدولي عند القدماء
تقويم التواريخ
تقويم البلدان
تقويم الكواكب
السماء الآن
حظك اليوم
من نحن ؟
برامج العنقاء
تعريبات العنقاء

ابحث داخل الموقع:

التوقعات بالتنجيم العصري

استرو العنقاء

 

التوقعات بالتنجيم العصري

تحاويل الكواكب
تسيير الكواكب

تحاويل الكواكب

من برامج العنقاء المساعدة في ذلك :
- برنامج الشامل في علم التنجيم
- برنامج المستشار الفلكي

تحاويل الكواكب و تسمى كذلك الدور و العود هي الإتصالات التي تشكلها الكواكب حاليا مع كواكب ميلاد الشخص أو البلد , و هي أحسن التقنيات المستخدمة حاليا للتوقعات .
تشكل الكوكب خلال دورانها في فلك البروج إتصالات مع كواكب هيئة الميلاد ، فعندما تحل الكواكب في المكان الحقيقي الذي كانت تحتله في وقت ميلادك ، يدل على أحداث مهمة في حياتك . و عند هذه الحركات التي تسمى تحويلا ،فإن الكواكب و بالخصوص تلك التي تستولي على هيئة ميلادك تلعب دور المحفز و تنشط نقطا حساسة في هيئة ميلادك . فتجدد و تغير ميدان الحياة الذي يمثله البيت الذي تم فيه التحويل .
و أعظم التحاويل تأثيرا هي تحاويل الكواكب العلوية أي الثقيلة و البطيئة السير على كواكب ميلادك , و ذلك لسبب بسيط هو أن تأثيرها يكون ظاهرا بسبب بطئها فيدوم تأثيرها لعدة أسابيع أو أشهر

أعلى الصفحة

في موضوعنا الشهير علم التنجيم العالمي الذي نشر في جريدة عالم الفلك قدمنا هذا التعريف:

* تحويلات الكواكب: و هو انتقالها من برج إلى آخر , و هي ثلاثة أنواع :
- تحويلات الكواكب العادية : أي سيرها العادي في فلك البروج , و على أساسها تقام أحكام البروج الشمسية التي تنشر في الجرائد و المجلات , فبرجك الشمشي هو البرج الذي تكون فيه الشمس يوم ميلادك.
-تحويلات الكواكب العادية على كواكب هيئة الميلاد : أي عبور أو مرور الكواكب في سيرها العادي على مواقع الكواكب في هيئة ميلادك , فالشمس مثلا تمر فوق موقع شمس ميلادك مرة كل سنة يوم ميلادك .
-تحويلات كواكب هيئة الميلاد على بعضها البعض : وقت ميلادك تكون الكواكب في مواقع معينة من فلك البروج لكنها تستمر في سيرها العادي , و في سيرها هذا تمر بعض الكواكب فوق مواقع غيرها من كواكب ميلادك , مثال ذلك كان زحل في هيئة ميلادك بالسرطان و الشمس بالأسد , فتحويل زحل على شمس ميلادك يكون في طفولتك لأنه يقطع البرج في حوالي سنتين ونصف , بيد أنه إذا كان زحل في الأسد و الشمس بالسرطان فإن زحل لن يمر على شمس ميلادك إلا بعد حوالي 27 سنة و هي المدة التي سيستغرقها لإنجاز دورة في الفلك كي يمر فوق شمس ميلادك .
 

أعلى الصفحة

الفرق بين الإتصال و التحويل

مما سبق يتبين لنا أنه في هيئة الميلاد أو طالع الوقت كما سنرى و كذا كل الهيئات التي تعتمد على هيئة واحدة تعتمد على اتصال الكواكب الخفيفة بالكواكب الثقيلة
بينما التحاويل و التسييرات و غيرها من الهيئات التي تضم هيئتين يمكن للكواكب العلوية أن تتصل بالسفلية بسبب حركتها في الوقت الراهن
و جرم الإتصالات في التحاويل يختلف عن أجرام الإتصالات إذ أغلب المنجمين يعتمدون الجرم 1 جة فقط سواء في القران أو غيره من المناظرات

أعلى الصفحة

دلالات تحاويل الكواكب

 سبق لنا ذكر دلالات إتصالات الكواكب و دلالات تحاويلها في الصفحة التالية:

دلالات تحاويل الكواكب

أعلى الصفحة

 

التسيير بسير الكواكب

 من برامج العنقاء المساعدة في ذلك :
- برنامج الشامل في علم التنجيم
 
   و هي هيئة تضم هيئتين : هيئة الميلاد و هيئة الكواكب المسيرة حركة كل كوكب في يوم تساوي حركته في سنة مضت من عمر المولود , و هي في أحكامها كهيئة الأدوار و التحاويل , غير أن الأهمية تولى هنا للكواكب السريعة أي الخفيفة السير أي السفلية لأن حركتها أظهر , بينهما في هيئة التحويل نعطي أهمية للكواكب البطيئة أي الثقيلة السير أي العلوية .
 
في موضوعنا علم التنجيم العالمي الذي نشر في جريدة عالم الفلك قدمنا هذا التعريف:
 
*تسييرات الكواكب: و اختلفت طرقها , لكن الذي اتفق عليه المنجمون المعاصرون, أن التسيير هو اعتبار تحرك الكواكب باختلاف سرعة سيرها عن موقعها في هيئة الميلاد كل يوم بسنة, فالقمر مثلا و هو أسرع الكواكب حركة يقطع كل يوم 13 درجة فيقطع كل برج أي 30 درجة في يومين ونصف تقريبا , فإذا اعتبرنا سيره في يوم بسنة فإنه ينتقل من برج إلى برج كل عامين و نصف , و هذا يعني كذلك أنه كل 28 سنة تقريبا يعود القمر إلى موقعه الأصليفي الهيئة المسيرة .و هذه التسييرات تختلف من شخص لآخر , لاختلاف مواقع الكواكب في هيئة ميلاد كل شخص أو بلد.
 
الفرق بين التسييرات و التحويلات :
 
 أنه في التسيير نأخذ بعين الإعتبار الكواكب السريعة السير التي تسمى السفلية و هي القمر و عطارد و الزهرة و المريخ لأن حركتها تكون محسوسة , أما العلوية و هي المشتري و زحل و أورانوس و نبتون و بلوطون , فحركتها في الهيئة المسيرة لا تكاد تكون محسوسة .
بينما في التحويلات نأخذ بعين الإعتبار حركة السيارات العلوية , لأن حركة السفلية تكون سريعة و تأثيراتها تنمحي بسرعة كذلك , فالمشتري مثلا يقيم في كل برج سنة تقريبا فتأثيره سيكون محسوسا كلما انتقل من برج لآخر , بينما القمر يقيم في كل برج يومين ونصف تقريبا لذلك يتغير تأثيره بسرعة مع الأيام .

 
دلالات التسيير بسير الكواكب :

و لا تختلف أحكام التسيير بسير الكواكب عن أحكام تحاويل الكواكب التي سبق ذكرها في الصفحة التالية:

دلالات التسيير بسير الكواكب

أعلى الصفحة

 

جميع الحقوق محفوظة -منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم والعلوم الروحانيه2007 م
الشيخ باهر طاووس اسطوره الاساطير

القاهره - مصر

www.alchamel14.net

00201147228058