الرئيسية
أصول علم التنجيم
المواليد بالتنجيم العصري
المواليد عند القدماء
المسائل
الإختيارات
هيئة المقارنة
التوقعات بالتنجيم العصري
التوقعات عند القدماء
التنجيم الدولي العصري
التنجيم الدولي عند القدماء
تقويم التواريخ
تقويم البلدان
تقويم الكواكب
السماء الآن
حظك اليوم
من نحن ؟
برامج العنقاء
تعريبات العنقاء

ابحث داخل الموقع:

دلالات البيوت مقدم من استرو العنقاء

 

أصول التنجيم

تعريف التنجيم

خصائص البروج
طبائع البروج
الشمالية و الجنوبية
المزاج و الجنس
المربعات
المثلثات
الصاعد و الهابط


دلالات البروج
برج الحمل
برج الثور
برج الجوزاء
برج السرطان
برج الأسد
برج السنبلة
برج الميزان
برج العقرب
برج القوس
برج الجدي
برج الدلو
برج الحوت
ما ينسب لها
أحوال البروج
 
خصائص الكواكب
طباع الكواكب
النحوسة و السعادة
الذكر و الأنثى
النهاري و الليلي
أحوال الكواكب
الحظوظ و الضعف
المستولي الخاص
المستولي العام  

دلالات الكواكب
الشمس
القمر
عطارد
الزهرة
المريخ
المشتري
زحل
أورانوس
نبتون
بلوطون 
تغير دلالات الكواكب
إشتراكات الكواكب
ما ينسب لها
 

النقط الفلكية
الرأس و الذنب
القمر الأسود
السهام

بروج الكواكب
البيت و الوبال
الشرف و الهبوط
أرباب المثلثات
الوجوه
الحدود
درج الفلك

خصائص البيوت
النهاري و الليلي
الشرقي و الغربي
الأوتاد
موالي الأوتاد
الزوائل

دلالات البيوت
البيت الأول
البيت الثاني
البيت الثالث
البيت الرابع
البيت الخامس
البيت السادس
البيت السابع
البيت الثامن
البيت التاسع
البيت العاشر
الحادي عشر
الثاني عشر
زيادة التدقيق
ما ينسب لها

الهيئة الفلكية
تطور الهيئة
أنواع الهيئة
الحصول عليها
معلومات ضرورية
تقويم البلدان

 

كالبروج فإن البيوت متقابلة فيما بينها , و يسمى البيت المقابل أي سابع كل بيت بالنظير , و في علم التنجيم يجب دراسة البيوت مثنى مثنى فدلالة البيت تكون دائما على علاقة بالبيت المقابل له , فالبيت الأول و الرابع يمثلان الشخص في مواجهة العالم الخارجي المتمثل في البيتين السابع و العاشر , و البيت الثاني يمثل الممتلكات الخاصة بينما البيت الثامن المقابل له يدل على الملك الجماعي المشترك , و هكذا بالنسبة لبقية البيوت المتناظرة

و هذه هي دلالات البيوت الإثني عشر

أعلى الصفحة  

 

البيت الأول أي الطالع

 

البيت الأول أي الطالع هو بيت جسم و حياة المولود أو السائل أي الطالب و مظهره و سلوكه , فتصرفات المولود في حياته اليومية المرتبطة بشخصيته يدل عليها هذا البيت , فهو يدل علىأسلوبك الخاص و تصرفاتك و مزاجك و كذا ميولك و نزعاتك , و الصورة التي تظهر بها في المجتمع .

و لا بد هنا من التمييز بين طالع المولود أي الصورة و القناع الذي يظهر به في المجتمع , و البرج الشمسي و هو شخصيتك الحقيقية أي الباطنية . فمولودين يوم 8 غشت 1974 م يكون برجهما الشمسي الأسد , فإذا كان المولود الأول الساعة 2 سا 30 د بمدينة خنيفرة بالمغرب الأقصى يكون طالعه السرطان , بينما كان ميلاد المولود الثاني عند زوال ذلك اليوم فكان الطالع العقرب

و بذلك نلاحظ أن المواليد و إن كان لهم نفس البرج الشمسي فإن طالع ميلادهم يختلف تبعا لوقت الميلاد من اليوم , و لا يتطابق البرج الشمسي و الطالع إلا إذا كان ميلاد المولود وقت شروق الشمس . كما يختلف الطالع باختلاف مكان الميلاد , و لنفرض أن مولودا ثالثا ولد في نفس اليوم و نفس الساعة أي يوم 8 غشت 1974 م 2 سا 30 د بالقاهرة بمصر مثلا , فإن الطالع سيكون وقتها الأسد لأن الساعة ستكون بالقاهرة  5 سا 30 د

و لهذا فبالإضافة ليوم و شهر و سنة الميلاد لا بد من معرفة ساعة و مكان الميلاد بالضبط

و البيت الأول يدل على جسم المولود و ردود فعله الجسدية أي أخلاقه و طفولته , و هو يدل كثيرا على الصحة , و على أول انطباع تعطيه , و كيف تبدأ الأمور و الصورة التي تختار إبرازها للآخرين

أعلى الصفحة  

 

البيت الثاني

هو بيت المكتسبات المادية أو الروحية و المال و الحيازة و التملك و الأموال و الثروة و ما نحصل عليه بمجهودنا الشخصي , و المؤسسات المالية و الأبناك و النقود و المعادن الثمينة و الفوائد و ما يتوجب علينا استثماره و الإنتاج و ردود فعلنا اتجاه الظروف المالية .

أعلى الصفحة  

 

البيت الثالث

يدل على الإخوة و الأخوات و الأقارب و العلاقات المفروضة , و كيفية تعاملك مع محيطك و المقربين إليك مثل الجيران و الأصدقاء . و يدل على الذكاء العملي و الدراسة و الأسفار و التنقلات القريبة و تنقلاتك اليومية , و يدل على المبادلات و التأليف و المراسلة و الإتصالات و الصحافة و البريد و كتابتك للرسائل و استخدامك للهاتف .

أعلى الصفحة  

 

البيت الرابع

يدل على التأثيرات التي ترثها عن أهلك و السكن و محل الإقامة و حيازة الأمتعة و الأثاث , و الحياة العائلية و الوسط الذي ترعرعت فيه و الوسط الذي ستعيش فيه في بداية و نهاية العمر , و كل ما يتعلق بحياتك الحميمية : أصولك , عائلتك , سكنك ... كما يدل على الأب

البيت الخامس

يدل على ابداعات الإنسان : الفن , الأبناء , الحب و على اللذة و السرور و الإنشراح و الشهوة المادية فهو بيت اللذة و الرغبة و علاقات الحب و التجارب الجنسية , كما يدل على التعليم و التدريس و التربية , و التسالي : الألعاب , الموضة , القمار , المضاربات المالية ...

أعلى الصفحة  

 

البيت السادس

يدل على العمل الإجباري و العمل اليومي , و الخضوع و التبعية و الأعمال المنزلية و الرتيبة و اليدوية و الخدمة , فهو بيت الحاجات اليومية و الواجبات : العمل , الواجب , مسؤولياتك اليومية و المهام التي يجب عليك إنجازها كل يوم . و يدل على الطريقة التي تنفذ بها أعمالك و كيف تعتني بالآخرين و كيف تفي بمسؤولياتك .كما يدل على على الصحة و العناية بها و التغذية و الحمية و علم الطب و ملحقاته و الأسقام و الأمراض العابرة . كما يدل على الحيوانات الصغيرة و كيف تعتني بها , و كذا الخدم و التابعين و الحوادث التي يمكن أن تتعرض لها ...

أعلى الصفحة  

 

البيت السابع 

هو بيت الآخر و الآخرين و الزواج و الشركات و الإتفاقيات و العقود و الأعداء الظاهرين و العالم الخارجي , و القضايا و الدعاوي القضائية و كل ما يجمعك أو يفصلك عن الآخرين و العلاقات المختارة و الرغبة في تكوين علاقات متينة أو شرعية ....

أعلى الصفحة  

 

البيت الثامن 

يدل على الموت و التغير و التحول و الروحانيات و العالم الآخر , و الجنس و الشهوات و كل ما يصرف الشخص عن الحياة العادية , و الوصايا و الإرث و الإنتحار و الإختفاء و التجرد عن الماديات ( التي يمثلها نظيره البيت الثاني) . و لكونه نظير البيت الثاني فهو يدل على المال الذي تحصل عليه من مورد غير مجهودك الشخصي و الموارد المشتركة : الهبات , المواريث , الضرائب , التأمينات , ممتلكات الزوجة ( لأنه ثاني السابع بيت الزوجة أو الشريك ) ...

أعلى الصفحة  

 

البيت التاسع 

بيت المثل العليا و الأسفار البعيدة سواء الجسدية أو الفكرية , و ما هو بعيد و السفر إلى البلدان الأجنبية و التعليم العالي و سعة الإطلاع , و ما يدفع الإنسان للرقي : من دين و بحث و فلسفة , و القوانين و القضاة و رجال الدين و حكام المباريات , و الغريب و الغرباء ...

أعلى الصفحة  

 

البيت العاشر 

يدل على الحالة و القيمة الإجتماعية و الأهداف و الطموحات و الترقيات و إثبات الذات سواء لنفسك أو للآخرين , و رفض التأثيرات ( التي يدل عليها البيت الرابع ) . إنه بيت سمعتك و مهنتك و إنجازاتك العملية : الحياة الإجتماعية و المهنية و المسؤوليات و الطموح و الوضع الإجتماعي و المشاريع المهمة ... كما يدل على الأم ( في مقابل الرابع الذي يدل على الأب )

أعلى الصفحة  

 

البيت الحادي عشر 

بيت الأصدقاء الموثوق بهم و الأشخاص الذين يقدمون لك الدعم أو الحماية , و المشاريع و الآمال و ما تصبو إليه و العملاء و الأنصار و الأتباع و العواطف المتعقلة و الررزينة و المسيطر عليها و الحب العذري ( في مقابل البيت الخامس) . يدل كذلك على أهمية حاجتك للآخرين و إحاطة نفسك بالأشخاص و الأشياء التي ستساعدك على تحقيق أهدافك و مشاريعك الجماعية

أعلى الصفحة  

 

البيت الثاني عشر

هو نظير البيت السادس , يدل على المحن الكبرى و الأمراض الخطيرة و المهلكة أو المزمنة , و الحيوانات الكبيرة الحجم و ما هو خفي : سجون , مستشفيات , المعتقلات و أماكن التعذيب, و الأعداء المخفيين . و التفاني و التضحية و كل ما يخالف المألوف و الوحدة و العزلة و ما هو مقدر على الإنسان ...

أعلى الصفحة  

 

زيادة التدقيق في دلالات البيوت

البيوت الإثني عشر تدل على كل ميادين حياة الشخص , فكل أمر نود النظر فيه موجود في بيوت الهيئة, و نضرب مثلا للتوضيح :

فالرابع بيت الآباء و بالخصوص الأب و سابع الرابع هو العاشر أي زوجة الأب أي الأم يدل عليها البيت العاشر كذلك . و هكذا فأعداء الأب المخفيين نجدهم في ثاني عشر الرابع أي بالبيت الثالث , و مال الآباء هو البيت الخامس لأنه ثاني الرابع ...

نفس الشيء بالنسبة للأبناء و الزوجة و الإخوة ... حيث يمكنك التوسع في الحكم و التدقيق فيه

لكن هناك إشكالات مثل الإخوة يدل عليهم البيت الثالث حيث لا يمكننا الحكم على جميع الإخوة من بيت واحد , و الجواب على ذلك هو أن هناك أدلة أخرى على الإخوة فالشمس و زحل يدلان على الإخوة الأكابر , و المشتري و المريخ يدلان على الإخوة الأوساط , و عطارد الأصاغر , و الزهرة تدل على الأخوات الأصاغر و القمر على الأكابر...

هذا في التنجيم العربي , أما التنجيم العصري فيقدم لنا وسيلة أخرى أفضل هي مقارنة هيئة ميلاد المولود بهيئة أحد إخوته و اتصالات كواكبهما و تحاويل الكواكب عليهما , فنعرف أحوالهم و علاقاتهم , و نفس الشيء بالنسبة للأبناء و الآباء , و كل الأشخاص الموجودين في هيئة المولود .

أعلى الصفحة  

 

ما ينسب لها

 

عن إبن أبي الشكر المغربي في ذكر دلالات البيوت  :

* أما الطالع فهو الذي في المشرق و يدل على النفس و الحياة و البدن و العمر و أول عمر المولود و تربيته و درجته و فيه يفرح عطارد
و رب المثلثة الأول يدل على الحياة و طبيعة المولود و كل ما يقع عليه إختياره من خير و شر في أول عمره
و رب المثلثة الثاني يدل على الحياة و الجسم و على وسط العمر
و الثالث مشارك لها في الدلالة و ينفرد بعاقبة الأمر بعد الموت
و يدل على الإبتداءات و الأمور الظاهرة و الزيادة في الجاه و السحر و الرقي و الرأس لونه أغبر
* الثاني و هو بيت المال و المعاش و أسباب الحب و الدعوات و تقدير السائل و الدقة و الأعطاء و المحاسبات و قدوم الغائب و رضاع المولود و غذائه و آفة البصر إن إنتحس بحلول نحس فيه و جماعة الأولاد و يدل على آخر سني العمر
و رب المثلثة الأول يدل على المال
و الثاني على الأعوان
و الثالث يشاركهما في الدلالة
و يدل على الفتق و يميل إلى الخضرة
* الثالث و هو بيت الإخوة و الأهل و الأقارب و منه يفرح القمر و يدل على الدين و العلم و الأسرار و الأخبار و النقل و الأسفار القريبة و المصادقة و بيوت العبادة و حرائر النساء و يدل على الحالة التي يكون فيها المولود قبل الموت
و رب المثلثة الأول يدل على الإخوة الأكابر
و الثاني على الأوساط و الثالث على الأصاغر
و له المنكبان و اليدان و لونه أصفر
* الرابع هو بيت الآباء و الأقارب و الضياع و المنازل و كيفية الأصل و الحب و الهموم و ساعة الموت و ما يخلفه الميت بعده و عواقب الأمور و الأشياء القديمة و المستورة المخفية كالكنوز و غيرها و مكان السرقة و الحصون و الحبس و الوثاق و العزل
و رب المثلثة الأول يدل على الآباء
و الثاني على العقارات و الأرضين
و الثالث على عواقب الأمور
و له الصدر و الأضلاع و الجنبان و لونه أحمر
* الخامس هو بيت الولد و اللذة و الرسل و الهدايا و الصدق و فيه تفرح الزهرة و يدل على الكيوان و اللعب و الفرح و السرور و ذخائر الآباء و التسلط على أموال المؤمنين و الضياع و الدعوة و المطاعم و المشارب و ما يقال في المولود بعد الموت من خير أو شر
و رب المثلثة الأول يدل على الولد و الحياة و العقل
و الثاني على اللذة
و الثالث على الرسل و الهدايا و غيرهما
و له القلب و لونه أبيض
* السادس و هو بيت العيوب و المرض و الإماء و العبيد و الدواب الصغار و فيه يفرح المريخ و يدل على الآبق و الضالة و الشيء الضائع الحقير و التهمة و النميمة و الحسد و الجور و الفجور و الكذب و الأهواء السفل و الفقر و السجن و أمور النساء و الحصان
و رب المثلثة الأول يدل على المرض و السلامة من الآفات
و الثاني على الإماء و العبيد
و الثالث على الدواب و السجن و الوثاق
و له البطن و لونه أسود
* السابع و هو بيت النساء و التزويج و الشركاء و الأضداد و الخصومات و الضائع و الغائب و السارق و مقصد المسافر و ما يعطى له من الأشياء الإغتراب و المعاندة و الجحود و الإستحقاق و الرخص و الغلاء
و رب المثلثة الأول يدل على النساء
و الثاني على الخصومات
و الثالث على المخالطة
و له الصلب و الوركان و لونه أغبر مظلم
* الثامن و هو بيت الموت و الخوف و أسبابهما و المواريث و أموال النساء و الفقر و الحاجة الشديدة و أعوان المطلوب و ما له و الشيء الذي خبل و ملك أو عتق و الحمق و هم الغير حق و الفراغ و المك
و رب المثلثة الأول يدل على الموت
و الثاني على المواريث
و الثالث على الخوف و الأمور القديمة
و له المذاكير و لونه أبيض
* التاسع و هو بيت العلم و الدين و الوفاء و القضاء و السفر و فيه تفرح الشمس و يدل على الزوال و ما مضى من الأمور و الكب و الأخبار و الرسل و الأعاجيب و الطرق و إخوة الزوجة
و رب المثلثة الأول يدل على السفر
و الثاني على الدين و العبادة
و الثالث على العلم و ما يتعلق به
و له الفخذان و لونه أحمر
* العاشر و هو بيت العز و السلطان و الذكر و الرفعة و الصيت و الصنائع و الأمهات و يدل على الملوك و الأشراف و القضاة و المشهورين في الخاصة و العامة و الوالي و سيرته و عمله و الشيء الجديد الحلال و الشراب و نحوه
و رب مثلثته الأول يدل على الفضل و الشرف و المنزلة و الرفعة
و الثاني على الذكر و الصيت و الصناعات
و الثالث على الأمهات و الثبات و الزوال
و له الركبتان و لونه أصفر
* الحادي عشر هو بيت الرجاء و السعادة و الثناء و الأصدقاء و العشرة و مودة النساء و الطيب و الزينة و العمارة و فيه يفرح المشتري و يدل على بيت مال السلطان و أعوانه و ما يلحق العمال و الولاة بعد العزل و ما يستأنف من الأمور و صداقة الأكابر و الرشوة
و رب مثلثته الأول يدل على الرجاء و السعادة
و الثاني على الأصدقاء و الثالث على المنفعة و المضرة فيهم
و له الساقان و لونه أصفر
* الثاني عشر بيت الشقاء و الأعداء و الحساد و فيه يفرح زحل و يدل على السجن و الوثاق و الحزن و الغم و الدين و الغرامة و الكفالة و النكبة و الأسقام و الدواب الكبار و الإباق و النقل و جامع الطاعة و الواحد الفريد و المحبوس و أحوال الظلمة و اللصوص و المكائد و الذاهبين بين المال و الهوان و النذالة و سوء الظن و المكر و الحقد
و رب المثلثة الأول يدل على الأعداء
و الثاني على الدواب و المواشي
و الثالث على الشقاء و السجن و الوثاق و غيرها
و له القدمان و لونه أخضر و الله أعلم بحقائق الأمور
 

أعلى الصفحة

 

قال سهل بن بشر الإسرائيلي:

جواهر البيوت الإثني عشر و ما تدل عليه كل منها :


إعلم أننا وجدنا كل بغية و حاجة تلتمس و تطلب و يستدل بذلك على ما في تلك المسئلة من خير أو شر , فمن وجوه ما قدرت العلماء الدلالة على المسائل و الحوائج من جواهر البروج الإثني عشر و من طبائع الكواكب السبعة , و مواضع تؤخذ منها الحوائج كما للكواكب من الطبائع و الدلالات على ما أصف إن شاء الله تعالى :
الطالع و ما فيه من المسائل و غيره من البيوت الإثني عشر : فأول البيوت مسئلة كان الفلك من المشرق في ساعة الخبر مولود كان أول الطالع أو إبتداء عمل , و هو يدل على الحياة و الموت لأنه طالع حياته الذي إستقبل به عمره في خروجه من بطن أمه و طالع ذلك البرج من الظلمة إلى النور و من تحت الأرض إلى فوقها , و خروج المولود من الظلمة أي من ظلمة البطن إلى ساحة الهواء , و أظهر السائل المسئلة من مكتوم سره و ضاءت و استبانت بعدما كانت باطنة . فهو يدل على الجسد و ما يأتي من العرض , و كل باد و حادث متحرك و ناطق و أول الأمر .
 البيت الثاني من الطالع : لا ينظر إلى الطالع يدل على المال و الأعوان و الكذب .
 و البيت الثالث من الطالع : ساقط عن الطالع يدل على الإخوة و الأخوات و السفر .
 و البيت الرابع من الطالع : وتد الأرض يدل على العاقبة و الآباء و الدور و الأرضين و كل شيء مدفون تحت الأرض .
 و البيت الخامس من الطالع : مما يلي وتد الأرض و هو موضع محبة الطالع و سروره يدل على الولد و كل ما يرجى عنده .
 و البيت السادس من الطالع : ساقط عن الطالع لا ينظر إليه و هو موضع شر يدل على المرض و العبيد .
 و البيت السابع من الطالع : وتد المغرب يدل على الفساد و الحروب و الخصومة و كل معاملة بين إثنين أو طالب و مطلوب مثل الآبق و السراق و المفقود و ما أشبه ذلك , و هذا البيت عدو الطالع و كل كوكب يكون فيه فهو يضاد الطالع .
 و البيت الثامن من الطالع : مما يلي وتد المغرب يدل على الموت و المواريث و كل شيء قد هلك و الشر العميم و الإغتمام و الحرب و المطالبة و أعوان المطلوب .
 و البيت التاسع من الطالع : ساقط عن الطالع يدل على السفر و الدين و العلم بالله و أمر الآخرة و الغيب و النسك و على ما قد مضى من الأمور و زال و على الرجل الذي قد زال عن علمه .
 و البيت العاشر من الطالع : وتد السماء يدل على السلطان و المتاع الذي قد سرق و ذهب و القاضي و الوالي و الأعمال و الصناعات .
 و البيت الحادي عشر من الطالع مما يلي وتد السماء يدل على الأصدقاء و الرجاء و السعادة و مال السلطان و خراجه و أعوانه و على الوالي الذي يستعمل على العمل بعد الوالي الأول .
 و البيت الثاني عشر من الطالع : ساقط عن الطالع لا ينظر إليه يدل على الأعداء و السقوط و السفر الرديء و السجن و الدواب .
 

أعلى الصفحة  


أفضل أمكنة الفلك بعضها على بعض في القوة :


فإن الفلك مقسوم على إثني عشر بيتا :
 فأربعة منها تسمى الأوتاد و هي : بيت الطالع و الرابع و السابع و العاشر , و هذه الأوتاد تدل على ما قد حضر من الأمور و ما هو فيه و على القوة في كل شيء .
 و أربعة منها تسمى ما يلي الأوتاد أعني الصاعدة إليها : و هي الثاني من الطالع و الخامس و الثامن و الحادي عشر و هي تدل على ما يكون من الأمور .
 و أربعة منها تسمى الساقطة عن الأوتاد التي قد زالت و سقطت عن الوتد و هي البيت الثالث من الطالع و السادس و التاسع و الثاني عشر و هي تدل على ما قد مضى و فات من الأمور بإذن الله تعالى .
 فأقوى أمكنة الفلك الطالع و هو أفضل البيوت و الكوكب الذي يكون فيه هو أقوى الكواكب و لا سيما إذا كان في بيته أو شرفه أو مثلثته أو حده أو وجهه .
ثم يلي ذلك في القوة وسط السماء
ثم يلي ذلك وتد المغرب و هو السابع من الطالع
ثم يلي ذلك وتد الأرض و هو و هو الرابع من الطالع
ثم يلي ذلك في القوة البيت الحادي عشر من الطالع
ثم يلي ذلك البيت التاسع من الطالع
ثم يلي ذلك البيت الخامس من الطالع
فهذه السبعة مواضع محمودة قوية و الأول خير من الثاني و الثاني خير من الثالث .
و يستحب بعد ذلك من البيوت التي تعرف بالخيرة البيت الثالث من الطالع و ذلك أنه موضع فرح القمر .
ثم البيت الثاني من الطالع لأنه يصعد إلى الطالع .
فأما البيت الثامن من الطالع فإن فيه منحسة شديدة لأنه بيت الموت و لا ينظر إلى الطالع .
فأما البرجان الباقيان من الفلك و هما السادس و الثاني عشر من الطالع فهي أردىء الأمكنة و أشرها و كل كوكب في هذين الموضعين ليست له منفعة , و ذلك لأن البيت السادس من الطالع موضع المرض و العيوب و هو ساقط عن الطالع لا ينظر إليه , و الثاني عشر موضع السجون و الأمراض و الأحزان و البلاء و هو ساقط عن الطالع لا ينظر إليه كما أنه موضع فرح زحل و إنما فرحه بالحزن و البكاء و البلاء .
 

أعلى الصفحة  

عن كتاب : التفهيم لأوائل صناعة التنجيم

البيوت

دلالاتها على المواليد

الطالع الروح و الحياة و العمى و التربية و أرض المولد
الثاني الرضاع و الغذاء و آفة البصر إن تنحس بحلول نحس و المعاش و أسباب كسبه و الأعوان و صناعة الأولاد
الثالث الإخوة و الأخوات و الأقرباء و الأصهار و المرضعات و الأصدقاء و النقلة و الأسفار القريبة و الأحلام و الفهم و الفقه في الدين
الرابع الآباء و الأجداد و العواقب و العقارات و الضياع و المنازل و المياه و كيفية الأصل و الحسب و ما بعد الموت و ما يخلف الموت
الخامس الأولاد و الأصدقاء و الكسوة و السرور و الفرح و الكسب من قلة و ذخائر الآباء و ما يقال في المولود بعد موته
السادس المرض و العيوب و الزمانة فإن كان فيه نحس كان في الرجلين و فسد ماله, و باطن الأعضاء و العبيد و الإماء و الدواب
السابع النساء و السراري و التزويج و العرس و الأضداد و المنازعون و الشركة و الضائع و الخصومة
الثامن الموت و أسبابه و القتل و السموم و فساد البدن من الدواء و المواريث و أموال النساء و الإنفاق و الفقر و الحاجة الشديدة و الموتى
التاسع السفر و الدين و العبادة و القضاء و الوقار و تقدمه المعرفة من قبل النجوم و التكهن و التفلسف و المساحة و صدق الفراسة و الإيمان و تعبير الرؤيا و الأحلام
العاشر
 
عمل السلطان و الرئاسة في الذكر الرفيع و بعد القنوت و الأمر و النهي و البلاغة في الأشياء و التجارة و الصناعة و الأولاد المحمودون و الفتوة
الحادي عشر السعادة و الأصدقاء و أعداء الأعداء و أمر الآخرة و الثناء و الحمد و مودة النساء و العشق و اللباس و الطيب و الزينة و التجارة و العمارة
الثاني عشر الأعداء و الشقاء و الأحزان و السجون و الديون و الغرامة و الكفالة و الخرف و النكبة و الأسقام و ما تلقى الأم قبل الولادة و الدواب و المواشي و العبيد و الخدم و الجند و الغربة و الشغب

أعلى الصفحة  

 

البيوت

دلالتها على المسائل

الطالع المسائل و الأمور الطاهرة و الشرف و الزيادة في الجاه و السحر و الرقي
الثاني تقدير المسائل و الأخذ و العطاء و حساب الأصدقاء و قدوم الغائب و أعداء الأصدقاء و كتاب الوالي و الرياح متى تهب
الثالث الأسرار و الأخبار و العبادة و حرائر النساء و أسفار الماء
الرابع الأشياء القديمة الخفية و الكنوز و مكان السرقة و موضع تعلم الصبيان و الحصون و الوثاق و العضو الناتىء و البطء و الكي و زوج الأم و الحبس
الخامس الرسل و الهدايا و الرشى و الصدق و المكان البعيد و غلة الصنيعة و التسلط على أموال الماضين و الدعوة و الطعام و الشراب
السادس الضالة و الآبق و الشيء الضائع الحقير الذي لا يرجع و أمور النساء و الخصيان و التهمة و الحقد و النميمة و الجور و الفخور و الكذب و الأهوال و السجن و الأعداء و الفقر و التنقل
السابع الغائب و السارق و مقصد المسافر و الكنز و موت الأقران و الإغتراب و القتل السريع و الجحود و المعاندة و الإستحقاق و الرخص و الغلاء
الثامن الشيء الدفين الخفي و كل شيء هالك أو ضال أو عتيق و المزابل و الكناسات و مرض الأصدقاء و التنازع بغير حق و الحمق و المنازعة و الرعونة و الكساد و الفراغ
التاسع الزوال و ما مضى من الأمور و الكتب و الأخبار و الرسائل و الأعاجيب و الطرف و إخوة المرأة
العاشر الملوك و الأشراف و القضاة المشتهرون في الخاصة و العامة و سيرته في عمله و الشيء الجديد الحلال و الشراب و إمرأة الأب
الحادي عشر بيت مال السلطان و أعوانه و ما يصيب من العمل و ولد الغائب و ولد العنز و الشيء الصحيح الحسن النافع و ما يستأنف من الأمور و صداقة الأكابر و الرشوة و الغذاء
الثاني عشر الإباق و النقلة و خالعوا الطاعة و القربد و المحبوس و الأمر الذي كان قبل المسألة و أموال الظلمة و اللصوص و الذاهب من المال و الهوان و الحقد و المكر

أعلى الصفحة  

 

البيوت

دلالاتهما على الإنسان

الطالع الحداثة, الصبى
الثاني الصبى
الثالث -
الرابع الهرم, الموت
الخامس -
السادس -
السابع الكمال في السن
الثامن -
التاسع أول الشباب
العاشر وسط الشباب
الحادي عشر آخر الشباب
الثاني عشر -

أعلى الصفحة  

 

البيوت

دلالاتها على الأعضاء

الطالع الرأس
الثاني العنق
الثالث المنكبان و اليدان
الرابع الصدر و الجنبان
الخامس القلب
السادس البطن
السابع الصليب و الوركان
الثامن المذاكير
التاسع الفخذان
العاشر الركبتان
الحادي عشر الساقان
الثاني عشر القدمان

أعلى الصفحة  

 

البيوت

ترتيب قواها (حسب رأي فريق العنقاء)

الطالع  + 12
الثاني  + 6
الثالث  + 4
الرابع  + 9
الخامس  + 7
السادس  + 2
السابع  + 10
الثامن  + 3
التاسع  + 5
العاشر  + 11
الحادي عشر  + 8
الثاني عشر  + 1

أعلى الصفحة  

 

البيوت

ألوانها

الطالع أغبر
الثاني أخضر
الثالث أصفر
الرابع أحمر
الخامس أبيض
السادس أسود
السابع مظلم على لون غروب الشمس
الثامن أسود
التاسع أبيض
العاشر أحمر
الحادي عشر أصفر
الثاني عشر أخضر

أعلى الصفحة  

 

البيوت

فرح الكواكب فيها

الطالع عطارد
الثاني لا فرح فيه
الثالث القمر
الرابع لا فرح فيه
الخامس الزهرة
السادس المريخ
السابع لا فرح فيه
الثامن لا فرح فيه
التاسع الشمس
العاشر لا فرح فيه
الحادي عشر المشتري
الثاني عشر زحل

أعلى الصفحة  

 

البيوت ظهور قوى الكواكب فيها (و المقصود دلالة الكواكب مثلها كالمشتري يدل على المال كالثاني)
الطالع مشترك
الثاني المشتري
الثالث المريخ
الرابع القمر
الخامس مشترك
السادس مشترك
السابع الزهرة
الثامن زحل
التاسع عطارد
العاشر الشمس
الحادي عشر مشترك
الثاني عشر مشترك

أعلى الصفحة  

 

البيوت

الذكر و الأنثى

الطالع ذكر
الثاني أنثى
الثالث ذكر
الرابع أنثى
الخامس ذكر
السادس أنثى
السابع ذكر
الثامن أنثى
التاسع ذكر
العاشر أنثى
الحادي عشر ذكر
الثاني عشر أنثى

أعلى الصفحة  

 

أحوال أخرى للبيوت

إسم التصنيف

فوق الأرض و نهار الكوكب و نسب إلى اليسار و الطول
 
الطالع - الثاني - الثالث - الرابع - الخامس - السادس
تحت الأرض و ليل الكوكب و نسب إلى اليمين و القصر السابع - الثامن - التاسع - العاشر - الحادي عشر - الثاني عشر

 

إسم التصنيف

النصف المقبل الطالع - الثاني - الثالث
النصف الهابط الرابع - الخامس - السادس
النصف المدبر السابع - الثامن - التاسع
النصف الهابط العاشر - الحادي عشر - الثاني عشر

 

الطبع

بارد يابس الطالع - الثاني - الثالث
بارد رطب الرابع - الخامس - السادس
حار رطب السابع - الثامن - التاسع
حار يابس العاشر - الحادي عشر - الثاني عشر

 

الذكر و الأنثى

أنثى الطالع - الثاني - الثالث
ذكر الرابع - الخامس - السادس
أنثى السابع - الثامن - التاسع
ذكر العاشر - الحادي عشر - الثاني عشر

 

الجهة
شمالي الطالع - الثاني - الثالث
غربي الرابع - الخامس - السادس
جنوبي السابع - الثامن - التاسع
شرقي العاشر - الحادي عشر - الثاني عشر

 

الإقبال و الإدبار

زائل الطالع - الثاني - الثالث
مقبل الرابع - الخامس - السادس
زائل السابع - الثامن - التاسع
مقبل العاشر - الحادي عشر - الثاني عشر

 

البطء و السرعة
وسط الطالع - الثاني - الثالث
زائل الرابع - الخامس - السادس
مقبل السابع - الثامن - التاسع
بطيء العاشر - الحادي عشر - الثاني عشر

 

اللون

أحمر الطالع - الثاني - الثالث
أسود الرابع - الخامس - السادس
أخضر السابع - الثامن - التاسع
أبيض العاشر - الحادي عشر - الثاني عشر

 

الجسم و الروح
الطالع - الثاني - الثالث جسم و روح, و قيل جسم بلا روح لأنه في موضع ظلمة إلى أن يخرج إلى النور
الرابع - الخامس - السادس جسم بلا روح, و قيل جسم و روح لأنه بين النور و الظلمة
السابع - الثامن - التاسع لا روح و لا جسم لأنه بيت موت و سفر
العاشر - الحادي عشر - الثاني عشر روح بلا جسم و ذلك بسرعة الطلوع

 

اليمين و اليسار
يسار الطالع - الثاني - الثالث
يمين الرابع - الخامس - السادس
يسار السابع - الثامن - التاسع
يمين العاشر - الحادي عشر - الثاني عشر

أعلى الصفحة  

http://www.alchamel14.net/   

http://knozasrar.net/  

http://www.knozasrar.com/ 

http://www.ekseeer.com/

 

 

جميع الحقوق محفوظة -منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم والعلوم الروحانيه2007 م
الشيخ باهر طاووس اسطوره الاساطير

القاهره - مصر

www.alchamel14.net

00201147228058